منتديات ريفي ودحامد
مرحبا بكم
في منتدانا والخاص بالبناء والتشييد والتطوير

منتديات ريفي ودحامد

صوت التنمية والتطوير بريف ودحامد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أسعدنا وجودك معنا زائر ونتمنى دوام التواصل لدعم مسيرة التنمية بمناطق ريفي ودحامد
يــــــــــــــــا زائر, ننتظر مشاركاتك لتفعيل دور المنتديات في ترقية المنطقة فلا تتردد وسجل مشاركاتك

شاطر | 
 

 تحليل فني للقاء تي بي مازمبي & المريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amjad
عضو مهم ومؤثر
avatar

عدد المساهمات : 62
نقاط : 335
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 37
الموقع : صحار - سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: تحليل فني للقاء تي بي مازمبي & المريخ   الإثنين أبريل 30, 2012 7:09 am

خسر المريخ نتيجة مباراته أمس امام تي بي مازمبي الكنغولي بهدفين دون مقابل جاءا على مدار الشوطين، حيث بكر سوماتا التنزاني برأسية في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، وعزز القائد موبوتو في الدقيقة 29 من الشوط الثاني، ولعب المريخ بتكتيك دفاعى كان فاعلا فى اغلب اوقات اللعب في هذه المباراة ونجح لحد كبير في حد خطورة مازمبي حيث وضح من خلال الشوط الأول أن البرازيلي ريكاردو دخل المباراة بخطة 4:5:1 حيث لعب في الدفاع كل من باسكال وضفر وبلة جابر على الايمن وموسى الزومة على الايسر ، بينما لعب في الوسط كل من احمد الباشا وسعيد السعودي وامير كمال بالاضافة الى موتيابا والمهاجم كلتشي الذي انزله ريكاردو في الوسط في هذه المباراة ليكون المهاجم الزامبي جوناس ساكواها وحيداً في المقدمة الهجومية يصعد له لحظة الاستحواز كل من كلتشي وموتيابا ومن خلفهم سعيد السعودي واحمد الباشا.

المريخ يغلق المنافذ منذ البداية

عمل المريخ منذ البداية على غلق كل المنافذ المؤدية الى الى مرمى الحارس أكرم خاصة وان البرازيلي ريكادرو دخل المباراة بتشكيلة متوازنة خاصة في وسط الملعب الذي لعب له كل من احمد الباشا وسعيد السعودي بالاضافة الى العائد من الاصابة امير كمال، من امامهم اللاعب موتيابا، حيث وضح من خلال الشوط الأول أن البرازيلي ريكاردو دخل المباراة بخطة 4:5:1 حيث لعب في الدفاع كل من باسكال وضفر وبلة جابر على الايمن وموسى الزومة على الايسر ، بينما لعب في الوسط كل من احمد الباشا وسعيد السعودي وامير كمال بالاضافة الى موتيابا والمهاجم كلتشي الذي انزله ريكاردو في الوسط في هذه المباراة ليكون المهاجم الزامبي جوناس ساكواها وحيداً في المقدمة الهجومية يصعد له لحظة الاستحواز كل من كلتشي وموتيابا ومن خلفهم سعيد السعودي واحمد الباشا.

المريخ يفشل فى التغطية

فشل المريخ في التغطية الليصقة على لاعبي فريق مازمبي في وسط الملعب والهجوم منذ البداية حيث لعب المريخ بخطة متوازنة بها عمل تكتيكي متوازن ، الشيء الذي صعب على فريق مازمبي الاقتراب من مطقة المريخ الخطرة طوال ربع الساعة الأولى ، وحتى تلك الهجمات التي قادها مازمبي في أوقات متقطعة في بداية المباراة كانت تتكسر تحت أقدام الدفاع الاحمر الذي لعب على استخلاص الكرات من منطقته بمبدأ السلامة.

أداء مميز لضفر

لعب مدافع المريخ والوافد الجديد للكشوفات الحمراء أحمد عبد الله ضفر بثبات كبير في مواجهة الطوفان الهجومي الخطير لفريق تي بي مازمبي الكنغولي في مباراة الأمس حيث كان اللاعب أكثر لاعبو الدفاع استخلاص للكرات المشتركة وهو يطبق نظام تنظيف المنطقة الدفاعية الخاصة بالمريخ أول بأول لينال اللاعب ثقة كبيرة في نفسه ويقدم أداء مقنع للجميع.

مازمبي يعتمد على العمق والطرف الأيمن

وضح أن فريق مازمبي منذ بداية المباراة كان يسعى لفك شفرة الدفاع الاحمر من خلال الهجوم الكثيف الذي شنه الغربان على جبهة المريخ، حيث عمل الكنغولي على اختراق مناطق المريخ الدفاعية عن طريق عمق الملعب بواسطة قائد الفريق موبوتو الذي تميز بتهيأة الكرات المميزة للهجوم في مناطق المريخ الخلفية ، الى أن الجفاع الاحمر ومن خلفه أكرم كانا بالمرصاد لكل الكرات التي تأتي من العمق.. ليميل الغربان للمهاجمة المريخ عن طريق الطرف الايمن وهي جبهة اللاعب موسى الزومة ، والتي شهدت هجمات خطرة على المرمى المريخ الا ان الدفاع أخرجها جميعها.

ركنيات عديدة لمازمبي

شهدت المباراة عدد كبير من الركنيات لفريق مازمبي الكنغولي من خلال الضغط الكبير الذي مارسة الغربان على المريخ في المباراة.

أكرم يتألق منذ البداية

تألق في مباراة الأمس حارس مرمى المريخ اكرم الهادي سليم بصورة كبيرة ومميزة امام تبي مازمبي الذي أدى مباراة الأمس مهاجماً المريخ في كل الجبهات حيث تصدى عملاق المرمى السوداني اكرم الهادي للكثير من الكرات الخطرة التي سددها مهاجمو مازمبي في المباراة ، وأخرج العملاق اكرم أكثر من هدف محقق من مرماه حتى أدهش كل المتابعين للمباراة من داخل ملعب كابسا معقل مازمبي الكنغولي وخارجه من المتابعين للمباراة عبر قناة الشروق.

روح عالية لنجوم المريخ في المباراة

ادى نجوم المريخ أمس امام مازمبي بروح قتالية عالية أكدوا بها أن المريخ حينما يلعب في البطولة الافريقية هو غير المريخ الذي يلعب في البطولات المحلية، حيث ان الاحمر قدم مباراة كبيرة في الشوط الاول من المباراة التي لعب فيها المريخ مدافعا بصورة كبيرة حيث كان نجوم المريخ كالأسد في الملعب يخرجون الكرة من مناطقهم الدفعاية بكل بسالة وقوة خاصة نجم الدفاع الأول في المريخ احمد عبد الله ضفر.

ساكواها يزعج الدفاع

شكلت الطلعات الهجومية التي قادها مهاجم المريخ الزامبي جوناس سلكواها على جبهة فريق تي بي مازمبي ازعاج كبير للدفاع الكنغولي الشيء الذي حتم على الاطراف اللعب في الدفاع دون التقدم للامام ليضطر مازمبي للهجوم عن طريق العمق والذي تصدى له الدفاع الاحمر بكل بسالة وقوة.

هدف أول لمازمبي

أحرز مهاجم فريق تب مازمبي التنزاني ساماتا هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 19 من عمر الشوط الاول مستغلا الركنية التي لعبت له من الناحية اليسرى للمريخ وفي لحظة عدم التغطية اللصيقة من باسكال ارتقى المهاجم ليحولها الى رأسية في مرمى المريخ هدف أول للغربان.

المريخ يتحرك للهجوم بعد الهدف

استفز الهدف الذي ارحزه مازمبي قدرات لاعبي المريخ الهجومية حيث تحرك الاحمر بعد الهدف الذي ارحزه الغربان وهاجموا الفريق صاحب الارض عن طريق ساكواها وكلتشي ومن خلهم موتيابا في العمق ولاحت عدد من الفرص المميزة لساكواها وهو في مواجهة مرمى الغربان الا أنه أكثر من المراوقة لتستخص منه الكرة .

بطاقة صفراء للزومة

نال لاعب الطرف الايسر في المريخ موسى الزومة بطاقة صفراء بعد مخالفة من أحد مهاجمي فريق مازمبي على الطرف الأيسر.

أداء غير مقنع للباشا وكلتشي

لم يظهر لاعب الوسط أحمد الباشا بالمستوى المطلوب في المباراو وهو يؤدي بضعف كبير خاصة في النواحي الدفاعية وهو يفقد عدد من الكرات السهلة المشتركة بينه ولاعبو مازمبي ، بينما لم يظهر لاعب الهجوم المريخي كلتشي اوسونوا بالمستوى المعروف عنه في هذه المباراة وهو يستسلم للرقابة التي فرضت عليه من قبل دفاع مازمبي كما أنه ظل حائرا طيلة زمن الشوط الاول دون أن يقدم ما يشفع ببقاءه في التشكيل خلال الفترة التي لعب فيها المباراة.

الشوط الثاني

مازمبي يضغط والمريخ يستبسل

بدأ مازمبي المباراة في شوطها الثاني مهاجماً كعادته على الجبهة المريخية عن طريق الاطراف هذه المرة خاصة من ناحية الطرف الايسر لمازمبي والايمن للمريخ مستغلا بعض الهفوات في التغطية التي ظهرت في الدفاع الاحمر ، الا ان القوة الكبيرة التي لعب بها ضفر في المباراة منعت تب بي مازمبي من تلتقدم المطلوب.

مستوى متواضع لباسكال

ظهر الإيفواري باسكال مدافع الرميخ في المبرااة بمستوى غير الذي عرف به اللاعب حيث أكثر اللاعب من المراوغة في مناطق خطرة في المريخ وقطعت منه عدد من الكرات التي شكلت خطورة كبيرة على المرمى المريخي الا أن يغظة اللاعب ضفر والصحوة الكبيرة التي تعامل بها الحارس العملاق اكرم الهادي سليم في المباراة منعت اصحاب الأرض من العديد من الاهداف التي سنحت لهم من أخطاء الدفاع وخصوصا اللاعب باسكال.

ركنيات عديدة لمازمبي

شهد الشوط الثاني من المباراة عدد كبير من الركينيات لمصلحة اصحاب الارض حيث عمل باسكال على ارخاج الكرات بطريقة غريبة الى الركنية بعد أن يضيق على نفسه المساحات ، كما أن الضغط الرهيب الذي مارسه مازمبي على جبهة المريخ جعل لاعبو المريخ يخرجون الكرات الى الركنية، الا ان البسالة والقوة التي تعامل فيها الدفاع والتغطية اللصيقة في لحظة عكس الكرات من الركنيات كانت مميزة من الدفاع الاحمر الشيء الذي حفظ ممرمى المريخ من خطورة الركنيات التي يلعبها مازمبي ، خاصة وانه سجل الهدف الأول من رأسية جاءت من ركنية.

خروج امير ودخول الشغيل

اخرج مدرب المريخ ريكاردو لاعب الوسط العائد من الاصابة امير كمال وادخل بدله لاعب المحور نصر الدين الشغيل.

أخطاء دفاعية وأكرم ينقذ

شهد الشوط الثاني اخطاء دفاعية كبيرة من خلال المساحات الواسعة التي وجدها مازمبي في فترة من الفترات بعد ان نقل لعبه في الجهة اليسرى للمريخ في الثاني بعد دخول اللاعب كاندا بالرغم 6 الذي فعل الجهة اليسرى لمازمبي واجهد لاعبي دفاع المريخ كثيرا في المباراة الشيء الذي نجم عن أخطاء كبيرة للدفاع الاحمر الا ان استبسال اكرم في عدد من الكرات جعل مرمى المريخ يتفادى عدد من الاهداف من اخطاء دفاعية صححها أكرم بكل بفدائية.

بطاقة صفراء لبلة جابر

نال لاعب الطرف الايمن في المريخ بلة جابر بطاقة صفراء من لعبة خشنة خارج مناطق المريخ الدفاعية وفي منطقة مازمبي الخاصة لينال على اثرها بطاقة صفراء من حكم المباراة المغربي بوشعيب.

موتيابا يضيع فرصة هدف محقق

أضاع لاعب وسط المريخ فرصة هدف محقق وهو في مواجهة مرمى مازمبي من كرة وصلت لللاعب احمد الباشا في الجهة اليمنى والذي مر بها بطريقة جميلة من الدافع ليقوم بعكسها داخل منطقة مازمبي لتجد موتيابا المتابع لها وهو في مواجة المرمى إلا أن اللاعب لهبا بيساره قوية في اقصى الزاوية اليمنى للحارس كديابا الا أن الاخيرة أخرجها من مرماه بأعجوبة إلى ركنية.

هدف ثاني لمازمبي

احرز مابي موبوتو هدف مازمبي الثاني في المباراة من كرة اتته من الجهة اليمنى للمريخ من معكوسة داخل منطقة المريخ في غفلة من الدفاع الاحمر ليستلم اللاعب مرتاحاً ويسدد كرة سهلة وخادعة على يسار حارس المريخ اكرم الهادي سليم محرزاً بها هدف مازمبي الثاني في المباراة.

خروج كلتشي ودخول مصعب عمر

أردف البرازيلي ريكاردو تبديل المريخ الاول بثاني حينما أخرج المهاجم كتشي اوسونوا وأدخل لاعب الطرف الايسر مصعب عمر وذلك لتفعيل الجهة اليسرى للمريخ بعد أن أوكل لموسى الزومة مهام دفاعية بحته في المباراة.

المريخ ينظم ألعابه ويحاصر مازمبي

نظم المريخ ألعابه قبل نهاية المباراة بخمس دقائق من الزمن الرسمي حيث عمل على تقليص النتيجة عن طريق تحركات المميز موتيابا في الوسط وساكواها ومصعب عمر الذي شكل اضافة الى الجهة اليسرى للمريخ والتي اعتمد عليها الاحمر كثيرا في الجزء الاخير من الشوط الثاني للمباراة وقد أضاع الاحمر عدد من الفرص المميزة التي يكنها أن تقلص الفارق في المباراة .

ريكاردو يحتفظ بالتبديل الثالث في المباراة

أحتفظ ريكاردو بالتديل الثالث في المباراة بعد الأداء المميز الذي ظهر به المريخ امام مازمبي ولكن البرازيلي فضل بالاحتفاز بالتدبيل خاصة وأن الاحمر كان يحتاج الى خدمات المهاجم الايفواري المميز اديكو الذي يتمتع بصفات همويمة عالية ، وظلت المبرااة على ما هو عليه بتقدم مازمبي بهدفين دون ماقبل للمريخ حتى اعلن حكم المباراة المغربي بوشعيب عن نهايتها بعد أربعة دقائق زمن بدل من الضائع بفوز مازمبي بهدفين دون مقابل للمريخ.

تشكيلة المريخ

لعب للمريخ في المباراة كل من : اكرم الهادي سليم، باسكال، ضفر، سعيد، احمد الباشا، امير كمال( الشغيل)، بلة جابر ، موسى الزومة، موتيابا، كلتشي (مصعب)، ساكواها.


المصدر : كورة سودانية
http://www.koorasudan.com/news/sport-news/5265-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D9%81%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D9%85%D8%A7%D8%B2%D9%85%D8%A8%D9%89.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل فني للقاء تي بي مازمبي & المريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ريفي ودحامد :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: